أحداث باريس تدفع مئات اليهود الفرنسيين للتخطيط للهجرة إلى فلسطين المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 11 كانون الثاني 2015 - 9:14 ص    عدد الزيارات 4763    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال

        


 

هاجر خلال السنوات الأخيرة الآلاف من يهود فرنسا إلى فلسطين المحتلة على خلفية حوادث وصفتها القناة العبرية الثانية صاحبة التقرير المنشور على موقعها الالكتروني مساء السبت بذات خلفية لا سامية وصولا الى حادثة يوم أمس الاول التي وقعت داخل متجر يبع المأكولات اليهودية "كشير" الذي وصفته مصادر رفيعة بالجالية اليهودية الفرنسية بالقشة التي قصمت ظهر البعير.

وتتوقع تقديرات الجالية اليهودية بان تؤدي الأحداث الأخيرة إلى رفع وتيرة الهجرة إلى "إسرائيل" خلال الفترة القريبة القادمة حيث توجه فعلا خلال الأيام الماضية المئات من اليهود لمنظمات يهودية متخصصة بطلب العمل على إنهاء معاملات هجرتهم إلى إسرائيل والتسريع بها.

وقالت القناة الثانية بأنه يتوجب على "إسرائيل" أن تستعد الآن للتعامل مع موجة هجرة يهودية من فرنسا آخذة بالاتساع والتسارع.

وقال احد اليهود الفرنسيين الذين يخططون للهجرة الى فلسطين المحتلة للقناة الثانية: "إذا لم يكن بالإمكان الذهاب إلى السوبر ماركت لشراء مستلزمات السبت اليهودي لا يمكننا مواصلة العيش هنا كيف يمكنك العيش في مكان تتعرض فيه للهجوم بسبب كونك يهوديا".

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »