اختتام احتفالية فلسطين للأدب في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الجمعة 7 أيار 2010 - 10:51 م    عدد الزيارات 2336    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اختتمت مساء أمس (6-5) احتفالية فلسطين للأدب دورتها الثالثة التي تنظم بالتعاون بين مؤسستي انغيجد ايفنتس البريطانية ويبوس للإنتاج الفني في القدس في مقر الجالية الإفريقية في البلدة القديمة في القدس بحضور جميع الكتاب والأدباء المشاركين في الاحتفالية لهذا العام.

 

وتخللت القراءات الأدبية لجميع الكتاب المشاركين مقطوعات موسيقية متنوعة لفرقة القدس للموسيقى العربية التابعة لمعهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى وسط حضور جمهور من الفلسطينيين وأهل الحي الذين عبروا عن إعجابهم واستمتاعهم بفقرات الحفل وعن امتنانهم لاستضافة الاحتفالية والأدباء في عمق البلدة القديمة في القدس.

 

وقالت السيدة رانية إلياس مديرة مؤسسة يبوس للإنتاج الفني بصفتها الجهة المنسقة لفعاليات الاحتفالية في مدينة القدس بأن حفل الاختتام كان مفعما بأجواء إبداعية أدبية وموسيقية ساحرة ودافئة عبر فيها الأدباء والكتاب بطريقة خاصة عن مشاعرهم تجاه زيارة فلسطين والتعرف على ثقافتها وموروثها الحضاري".

 

وأضافت: "أهم ما ميز الاحتفالية هو التصميم على تنظيمها في القدس وذلك تثبيتا للهوية الفلسطينية للمدينة وتعزيزا لقيم التبادل الثقافي والانفتاح على معارف وتجارب جديدة" .

 

ويأتي حفل الاختتام بعد أيام من تنقل الأدباء المشاركين في الاحتفالية بين مدن فلسطينية وعقد عدد من ورش العمل في الجامعات الفلسطينية لاقت إقبالا واسعا عبر من خلاله طلاب الجامعات والمشاركون عن اهتمامهم الكبير بمختلف فعاليات ونشاطات الاحتفالية وأبدوا تفاعلا كبيرا مع هذه الفعاليات التي أخذت تتحول إلى تقليد سنوي ينتظره الطلبة حيث كانت هذه الورش قد عقدت في كل من كلية هند الحسيني في القدس وجامعة النجاح الوطنية في نابلس وجامعة بيت لحم والخليل وبيرزيت إضافة إلى تنظيم أمسيات ثقافية في حمام الشفاء في نابلس وقصر القاسم في بيت وزن ومسرح الحرية في مدينة جنين ومركز إبداع في مخيم الدهيشة ودار الندوة في بيت لحم ومركز خليل السكاكيني في مدينة رام الله.

 

يذكر أن احتفالية فلسطين للأدب 2010 قد أقيمت بالتعاون مع عدد من المؤسسات الثقافية الفلسطينية وبدعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون، والمجلس البريطاني، ومؤسسة عبد المحسن القطان، ومؤسسة سيجريد راوزنج، ومؤسسة آنا ليند ومجموعة من الداعمين الأفراد.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »