أوامر احتلالية بإخلاء قطع أراضي في القدس لإقامة تجمع تجاري يهودي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 أيار 2010 - 1:45 م    عدد الزيارات 2794    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وجّهت ما تسمى بـ "دائرة أراضي إسرائيل" اليوم (11-5) أوامر إدارية بإخلاء عدد من قطع الأراضي وسط مدينة القدس المحتلة، تعود لوقف الشيخ شمس الدين اليمللي من خلال متولي الوقف: زياد قواس، ورأفت بكير.

 

وقال حاتم عبد القادر وزير القدس السابق لـ"موقع مدينة القدس" إن الحديث يدور عن مخطط لبناء مجمعٍ تجاري يهودي على الأراضي التي تقع على مقربة من مبنى القنصلية الأمريكية في شارع نابلس وسط مدينة القدس المحتلة، وتبلغ مساحتها نحو ثلاث دونمات.

 

وأضاف عبد القادر بأن المحامي ماجد غنايم سيتوجه في غضون الساعات القليلة القادمة الى المحكمة لاستصدار قرار بوقف أوامر الإخلاء.

 

وأوضح عبد القادر بأن المخطط الجديد يندرج في إطار التصعيد الاستيطاني الخطير الذي تقوم به سلطات الاحتلال في القدس في اطار مخططات تهويد المدينة.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »