أردوغان مُحذراً: إذا احترقت القدس احترق العالم

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 أيار 2010 - 1:53 م    عدد الزيارات 2937    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان من استمرار الإجراءات التعسفية الاحتلالية في القدس المحتلة، موضحاً أن ذلك سيؤدي إلى إحراق المنطقة بأسرها، كما حذر الاحتلال من أن سعيه لزعزعة الاستقرار في المنطقة، سيؤدي إلى عواقب وخيمة لا تحمد عقباها.

 

جاءت تحذيرات رئيس الوزراء التركي، في كلمته خلال أعمال الاجتماع الاستثنائي الموسع الثاني للجنة التنفيذية لاتحاد برلمانات منظمة المؤتمر الإسلامي الذي بدأ باسطنبول يوم أمس الاثنين (10-5) .

 

وقال أردوغان: "إن السبب الرئيسي لتأسيس منظمة المؤتمر الإسلامي هو الحريق الذي تعرض له المسجد الأقصى في عام 1969"، مؤكداً على مكانة القدس في قلوب المسلمين.

 

وأضاف أنه ينبغي "ألا ننسى أنه إذا احترقت القدس احترقت فلسطين وإذا احترقت فلسطين احترقت منطقة الشرق الأوسط وإذا احترقت منطقة الشرق الأوسط احترق العالم أجمع".

 

وطالب رئيس الوزراء التركي أردوغان الاحتلال بوقف كافة انتهاكاته في الأراضي الفلسطينية لاسيما حصار قطاع غزة، واصفاً تلك الممارسات باللاإنسانية.

 

من جانبه، أكد رئيس البرلمان التركي محمد علي شاهين في كلمة الافتتاح أهمية القدس بالنسبة للمسلمين، معتبراً ممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة تهديدًا واضحا للسلام والاستقرار في المنطقة.

 

وقال إن "الهدف من بيان إسطنبول الذي سيصدر في ختام الاجتماع الاستثنائي هو تقديم رسالة واضحة إلى العالم حول موقف البرلمانات الإسلامية مما تقوم به "إسرائيل" تجاه القدس والقضية الفلسطينية بشكل عام".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »