مواجهات في محيط خيمة البستان واعتقال شاب

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 أيار 2010 - 7:39 م    عدد الزيارات 2483    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت قوة معززة من شرطة وحرس حدود الاحتلال برفقة عناصر من وحدة المستعربين، عصر اليوم الثلاثاء (11-5) حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بصورة مباغتة ومفاجئة وشرعت بإطلاق وابلٍ من القنابل الصوتية الحارقة والرصاص المطاطي على سكان الحي.

 

وقال فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان أن عناصر الشرطة والجيش استفزت سكان الحي، واقتحمته دون أسباب تذكر، الأمر الذي دفع بالسكان إلى رشق الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة.

 

وتمكنت عناصر من وحدة المستعربين بجيش الاحتلال من اعتقال أحد شبان الحي وقيدوه قبل أن ينقلوه الى جهة مجهولة.

 


وكانت قوة معززة من شرطة وقوات الاحتلال انتشرت في بلدة سلوان مختلف أحيائها أثناء وخلال اقتحام مجموعة كبيرة من اليهود المتطرفين لبلدة سلوان والتوافد على البؤرة الاستيطانية "بيت يوناتان" في حي مراغة وسط البلدة.

 

وصاحب ذلك إغلاق المنطقة ومحيطها ونصب المتاريس والحواجز العسكرية والشرطية في المنطقة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »