النائب المقدسي عطون: التصعيد بالقدس جاء ردًا على المفاوضين

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 أيار 2010 - 9:52 م    عدد الزيارات 2480    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد النائب المقدسي في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون أن التصعيد من قطعان المستوطنين وحاخاماتهم وأعضاء الليكود واليمين المتطرف جاء بسبب ما يسميه الاحتلال بـ"ذكرى قرار توحيد شطري القدس".

 

وأكد في بيان صحفي اليوم (11-5) أن زيارة الحاخامات والإعلان عن بناء وحدات سكنية، والجولات الاستفزازية تأتي تأكيدًا على أن الاحتلال يريد القدس عاصمة أبدية لـ"إسرائيل" وما بها من أماكن يريدها خالصة للشعب اليهودي.

 

وشدّد عطون على أن التخاذل العربي المخجل سبب التصعيد المستمر، واعتبر التصعيد ردًا من الاحتلال على أصحاب خيار المفاوضات في ظل عدم وجود أفق سياسي لا من قبل الاحتلال ولا المجتمع الدولي فيما يتعلق بقضايا الحل الدائم.

 

وأضاف: "رغم التصعيد نؤكد أن القدس مدينة مقدسة والإجراءات القمعية فيها لن تغير هذا الحق مع استنكارنا ورفضنا لكل ما تقوم به السلطة وطاقم المفاوضات لإعطائهم ضوءاً أخضر لشرعنة هذه الإجراءات من تهويد للقدس وبناء للمستوطنات وإلغاء حق عودة اللاجئين".

 

وأكد عطون أن كل حقوق الشعب هي ثوابت فلسطينية يجب الحفاظ عليها، وعلى هذه الثوابت نتفق ولا نختلف بغض النظر عن مواقف البعض ممن يسعون لإجراء صفقات سياسية لمكاسب شخصية أو لإرضاء الاحتلال ومن خلفه.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »