موسى: القدس لن نتركها لقمة سائغة في فم "إسرائيل"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 أيار 2010 - 10:24 م    عدد الزيارات 2356    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شدد أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم (11-5) على أن مدينة القدس تحظى بأولوية واهتمام بالغ في عمل الجامعة وتحركاتها على مختلف الصعد.

 

وقال موسى في تصريحات للصحفيين بالجامعة العربية قبيل مغادرته لبكين لافتتاح الدورة الرابعة للمنتدى العربي-الصيني: "القدس في وجداننا، ولن نتركها لقمة سائغة في فم إسرائيل، ولن تترك أبدا مهما كانت الظروف، وسأزور الدوحة قريبا لترتيبات عقد مؤتمر دولي للقدس والذي من المنتظر أن تستضيفه قطر".

وجدد رفضه لتهديدات الاحتلال للبنان الشقيق، وقال: "تطرقنا إلى الوضع فى لبنان وهو كان قبل مبعوث الأمين العام لشئون الشرق الأوسط ويأتي لتبادل وجهات النظر خاصة أني سأزور بيروت خلال أيام في الفترة القادمة، والمشاورات متواصلة ما بيني وبين جهاز الأمم المتحدة في لبنان، وتم مناقشة الوضع الخطير والحساس جدا فى لبنان فى ظل تهديدات الاحتلال".

 

وتعقيباً على قبول الاحتلال في عضوية منظمة التنمية الاقتصادية، قال موسى: هذا شيء يدعو للدهشة، ومن الأسف أن تنضم دولة ناقضة للسلام، وتمعن باستثمار ثروات الأراضي المحتلة التي تدخل في حساب دخلها وفي هذه المرحلة بالذات.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »