مستوطنون يعربدون في الأقصى وحالة غليان متصاعدة في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 أيار 2014 - 9:40 ص    عدد الزيارات 10698    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


مستوطنون يعربدون في الأقصى وحالة غليان متصاعدة في القدس


شرعت مجموعاتٌ من المستوطنين اليهود اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الثلاثاء(6-5) من باب المغاربة وسط إغلاق بوابات المسجد أمام المُصلين المسلمين مما رفع حالة التوتر الشديدة في البلدة القديمة ومحيط بوابات المسجد بفعل التجمهر الواسع للمواطنين.


وتتم الاقتحامات على شكل مجموعات متتالية ومتلاحقة برفقة عدد من "الربانيم" وتُنفّذ جولات مشبوهة في باحات المسجد وسط استنفار العاملين في المسجد من حُرّاس وسدنة وأذنة لمنع أي محاولة من المستوطنين لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في باحات المسجد أو رفع علم الاحتلال فيه كما كانت أعلنت قيادات هذه الجماعات.
وكانت منظمات الهيكل المزعوم أعلنت عن تنظيم مسيرة وصفتها بـ"الضخمة" مساء اليوم الثلاثاء، تنطلق من باب الخليل بالقدس القديمة باتجاه المسجد الأقصى لاقتحامه وإقامة طقوس تلمودية فيه ورفع أعلام الدولة العبرية في باحاته بمناسبة ما يسمى "عيد الاستقلال".
وتدور في هذه الأثناء مواجهات متفرقة ومحدودة في العديد من محيط بوابات المسجد الأقصى وخاصة في بوابات: المجلس وحطة والأسباط، بالإضافة إلى مواجهات في شارع الواد المُفضي لبوابات الأقصى المبارك، وذلك وسط حالة من الغليان الشعبي المُتصاعد في محيط بوابات المسجد الأقصى وأحياء وحارات القدس القديمة، في ظل تواجد عسكري مكثف وإجراءات حولت المدينة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »