مؤسسة القدس الدولية (سورية) تكرم الفائزين في مسابقة القدس

تاريخ الإضافة الخميس 13 أيار 2010 - 9:08 م    عدد الزيارات 6730    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


أقامت مؤسسة القدس الدولية (سورية)، وجمعية الإسراء للتنمية الخيرية بالتعاون مع مؤسسة فلسطين للثقافة حفلاً لتوزيع جوائز مسابقة القدس، ضمن فعاليات الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة دائمة للثقافة، وذلك يوم الخميس 13/5/2010م في المركز الثقافي العربي في مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق.

 

بدأ الحفل بعرض فلم وثائقي عن مدينة القدس، وما تعانيه من انتهاكات الاحتلال، وعن جدار الفصل العنصري وأثره على الديموغرافيا والجغرافيا الفلسطينية تلى ذلك معرض للصور يرافقه أنشودة القدس على البال.

 

وفي كلمة مؤسسة القدس الدولية (سورية) أكد الأستاذ عادل حلواني المدير التنفيذي للمؤسسة أن القدس وفلسطين جزء لا يتجزأ من الأمة العربية والإسلامية، مشيراً إلى أن مشاركة الطلاب في هذه المسابقة هي إقرار منهم بالاستعداد الدائم للتضحية في سبيل المدينة المقدسة.

 

وتوجه الحلواني بالشكر للطلاب جميعاً، ولوزارة التربية والتعليم في الجمهورية العربية السورية، وإلى مديرية تربية دمشق وريفها، وإلى جمعية الإسراء ومؤسسة فلسطين للثقافة. وخص بالشكر القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي التي شكلت دائماً المظلة لمؤسسة القدس في سورية .
بدوره تحدث الأستاذ إبراهيم العلي عن جمعية الإسراء للتنمية الخيرية وعن نشاطاتها ودورها الاجتماعي والتربوي.

 

كما توجه العلي بالشكر إلى مؤسسة القدس الدولية (سورية) ممثلة برئيس مجلس أمنائها الدكتورة بثينة شعبان ورئيس مجلس إدارتها الأستاذ باسل الجدعان ومديرها التنفيذي الأستاذ عادل حلواني على ما قدموه من تسهيلات ودعم لجمعية الإسراء .

 

وأشار العلي إلى الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة فلسطين للثقافة ممثلة بمديرها الدكتور أسامة الأشقر ومديرها التنفيذي محمد أبو عزة والدكتور عبد الله معروف رئيس مركز دراسات بيت المقدس، وأهدى النجاح إلى الدكتور الرئيس بشار الأسد.

 

وخلال الحفل ألقت الطالبة المتفوقة مرام حامد حوران قصيدة بعنوان (طفلة من فلسطين) تحدثت فيها عن معاني الصمود والمقاومة مؤكدة أن طريق التحرير لا يمكن أن يكون إلا من خلال المقاومة.

 

وفي الختام، كررت المؤسسات الراعية للحفل الطلاب التسعة الأوائل حيث حصلت الطالبة الأولى روان قاسم أسعد على كمبيوتر محمول ودورة icdl مقدمة من مركز تدريب الإسراء، كما حصلت الطالبة الثانية مرام حامد حوران على كمبيوتر مكتبي ودورة icdlومجموعة من الكتب، في حين حصلت الطالبة الثالثة مروة على قارئ للقرآن الكريم ودورة icdl ومجموعة من الكتب.

 

كم كرم مدراء المدارس المشاركة والأستاذ مدير تربية دمشق والأستاذ مدير تربية ريف دمشق.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »