الهيئة الإسلامية العليا وهيئة العلماء والدعاة تستنكران تجديد قرار إبعاد الشيخ صبري

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 أيار 2010 - 1:19 م    عدد الزيارات 2833    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكرت الهيئة الإسلامية العليا وهيئة العلماء والدعاة في مدينة القدس المحتلة، في بيانٍ مشترك، اليوم (18-5) قرار سلطات الاحتلال تمديد منع فضيلة الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئتين، وخطيب المسجد الأقصى المبارك من دخول المسجد الأقصى لمدة ستة أشهر أخرى.

 

واعتبرت الهيئتان هذا القرار بأنه ظالم ومجحف لأنه يتعارض مع كافة القوانين والأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية، كما أنه يتنافى مع حقوق الإنسان ومع حرية العبادة التي تنادي بها جميع الشرائع السماوية.

 

ووصفت الهيئتان القرار بأنه يندرج ضمن سلسلة الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والدينية في مدينة القدس وفلسطين، من خلال إبعاد رموزها الدينية والوطنية عن المسجد الأقصى المبارك، معتبرة أن هذا القرار يشكل استفزازاً لمشاعر جميع المسلمين في أرجاء المعمورة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »