استنكار واسع لقرار الاحتلال إبعاد النواب عن القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 21 أيار 2010 - 2:23 م    عدد الزيارات 2482    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر نواب كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي قرار الاحتلال إبعاد حملة الهوية المقدسية من النواب الإسلاميين، إضافة إلى وزير القدس خالد أبو عرفة، واصفين القرار بأنه تعسفي باطل يهدف لإفراغ الأرض من سكانها الحقيقيين.

 

وسلمت مخابرات الاحتلال النائب المقدسي محمد أبو طير اليوم وبعد ساعات فقط من الإفراج عنه من سجون الاحتلال، قرارا يقضي بإبعاده عن مدينة القدس خلال مهلة أقصاها شهر من تاريخه.

 

كما تم إبلاغ النائب أبو طير أن قرار الإبعاد يشمل بقية النواب من حملة الهوية المقدسية وهم: النائب أحمد عطون, النائب محمد طوطح, ووزير القدس خالد أبو عرفه.

 

ووصف النواب القرار بالتعسفي، وبأنه يأتي استكمالا لحرب الاستئصال التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ووجوده في أرضه، وحذروا من القرار الخطير، الذي يهدف لتفريغ مدينة القدس من سكانها الحقيقيين.

 

ورأى النواب في هذا القرار محاولة لقتل خيار الشعب الفلسطيني الحر، من خلال إبعاد النواب المقدسيين عن القدس قلب فلسطين، وقبل ذلك اعتقال معظم النواب لسنوات، مؤكدين "بأن كل هذه المحاولات ستفشل بإذن الله أمام صمود الشعب وعلى رأسه ممثليه المنتخبين".

 

وقد أبلغ الاحتلال النائب أبو طير بقرار منع إقامة أي احتفال أو مراسم استقبال له للتهنئة بالإفراج، كما تعرض النائب المفرج عنه أثناء توجهه لمقابلة المخابرات لمحاولة اعتداء من قبل مجموعة من المستوطنين نجى منها بصعوبة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »