الكشف عن نية الاحتلال الاستمرار في مخططات هدم منازل الفلسطينيين

تاريخ الإضافة السبت 22 أيار 2010 - 10:54 ص    عدد الزيارات 2218    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت لجنة حي العباسية في بلدة سلوان الواقعة جنوب المسجد الأقصى المبارك، عن إعلان بلدية الاحتلال الاستمرار في مخططها القائم على هدم منازل "عمارات الشيخ" في الحي المذكور والبالغ عدد شققها 34 شقة.

 

وأشارت اللجنة التي كشفت هذا المخطط أمام مئات المشاركين في صلاة الجمعة (21-5) في خيمة الاعتصام بحي البستان القريب من حي العباسية، إلى أن البلدية أمهلتهم مدة لتنفيذ هذا الهدم حتى الخامس عشر من الشهر القادم، وطالبت اللجنة بالعمل على الوقوف إلى جانب السكان وبصورة أكثر جدية، خاصة وأن بلدية "نير بركات" اتخذت مثل هذا القرار بعد أن رأت أن رد الفعل الدولي لم يك جديا أمام قضايا الهدم ومصادرة المنازل في المدينة المقدسة.

 

واعتبرت اللجنة أن هذه خطوة ثانية ستستغلها البلدية لقياس مدى ردة الفعل المحلية والعالمية وبناء عليها سيتم العمل على تنفيذ هذا المخطط العنصري مطالبين بوقفة جدية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »