قيادات إسلامية من الداخل تزور القدس والمطران حنا

تاريخ الإضافة الأحد 23 أيار 2010 - 4:31 م    عدد الزيارات 2588    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام اليوم وفد من الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، جناح الجنوب، بزيارة إلى المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

 

وترأس الوفد الشيخ إبراهيم صرصور، رئيس الحركة، ويرافقه مساعده البرلماني وسعيد الخرومي أمين عام حزب الوحدة العربية، والمحامي عادل بدير ووليد طه مسؤول الحركة الإسلامية في كفر قاسم، وفريد الحاج يحيى مدير عام جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والسيد عيد القصاصي.

 

ورحب المطران بضيوفه في القدس، وقال: بأن "المدينة المقدسة هي مهوى أفئدة الملايين من المؤمنين بالله في كل مكان، وهذه المدينة نسكن فيها ولكنها تسكن في قلوبنا وفي ثقافتنا وفي انتمائنا، ونحن في القدس نلمس نعم وبركات الرب لا سيما أن هذه المدينة المقدسة هي حاضنة مقدساتنا وتراثنا الإيماني".

 

وأضاف "إن القدس مدينة المقدسات ولكنها مدينة الشعب، فالإنسان في هذه المدينة لا يقل أهمية عن المقدسات، وأكد بأن المسلمين والمسيحيين مدعوين الآن أكثر من أي وقت مضى من أجل تعزيز اللحمة وتأكيد الانتماء المشترك والدفاع عن القدس ومقدساتها وإنسانها".

 

من جانبه، شكر الشيخ إبراهيم صرصور المطران مثمنا جهوده ومواقفه الوطنية، ومؤكدا الحرص على توحيد الصفوف والعمل الوطني المشترك خدمة لشعبنا وقدسنا.
وتجول الوفد في البلدة القديمة من القدس وصولا إلى المسجد الأقصى المبارك.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »