خلال مسيرة نسوية في القدس: اعتقال سيّدتين وإصابة ثالثة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 حزيران 2010 - 4:29 م    عدد الزيارات 2622    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال اليوم (1-6) السيدتين المقدسيّتيْن: عبير أبو خضير وعايدة الديسي من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، فيما أُصيبت السيدة سناء عنبتاوي بجروح استدعت نقلها إلى مستشفى المقاصد الخيرية في حي الطور على أيدي جنود الاحتلال وعدد من المتطرفين اليهود، وذلك خلال مسيرة نسوية حاشدة نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة احتجاجاً على مهاجمة أسطول الحرية والاعتداء على المتضامنين.

 

وكانت المسيرة انطلقت من منطقة باب العامود، أحد بوابات القدس القديمة، مروراً بشارع السلطان سليمان ثم شارع صلاح الدين.

 

وشارك في المسيرة العديد من المؤسسات النسوية المقدسية والائتلاف الوطني المقدسي وقوى وطنية في القدس، وصولا إلى مقر السفارة التركية في المدينة والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، والتضامن مع الشعب التركي ومشاركته الأحزان باستشهاد عدد من المتضامنين في "مجزرة الحرية" وتقديم العزاء والدعم للحكومة والشعب التركي والإشادة بوقوفهم وكافة المتضامنين إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وتركزت المسيرة الاحتجاجية والتضامنية أمام مقر الأمم المتحدة في حي الشيخ جراح بالقدس وهتفت المشاركات بشعارات مُندّدة ومستنكرة لممارسات الاحتلال والجرائم البشعة بحق المتضامنين.

 

وطالبت المشاركات في المسيرة المجتمع الدولي باعتبار قادة الاحتلال مجرمي حرب ويجب محاكمتهم دوليا ومطالبة الأمم المتحدة بالعمل فورا على فك الحصار عن قطاع غزة وتحرير فوري لكافة المتضامنين المعتقلين في سجون الاحتلال.

 

وأعلن الاتحاد العام للمرأة والائتلاف الوطني المقدسي عن سلسلة فعاليات تضامنية واحتجاجية ضد ممارسات الاحتلال، ودعا المؤسسات النسوية المقدسية وجماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في الاعتصام الاحتجاجي في منطقة باب العامود وسط القدس المحتلة يوم غد الأربعاء.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »