في ظل تصعيدٍ متواصل:

الاحتلال يواصل حملات الاعتقال للشبان في سلوان

تاريخ الإضافة الخميس 3 حزيران 2010 - 7:28 م    عدد الزيارات 2388    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال 16شابا من عائلات سرحان والأعور والعباسي في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، تتراوح أعمارهم بين14-23عاما، على خلفية المشاركة في المواجهات ضد الاحتلال والمتطرفين.

 

وكانت محكمة الاحتلال قررت اليوم الإفراج عن الشقيقين جاد الله الرجبي، 30 عاماً، وفؤاد، 24 عاما، وأمرتهما بعدم الاقتراب من البؤرة الاستيطانية التي تُدعى"ببيت العسل" في حي بطن الهوى- الحارة الوسطى- لمدة شهر.

 

يذكر أن نيابة الاحتلال العامة وجهت للشقيقين الرجبي تهمة إضرام النار بالبؤرة مؤخرا. وكانت المحكمة نفسها أفرجت عن المواطنتيْن: عبير أبو خضير، وعايدة الديسي بعد أن فرضت غرامة نقدية بلغت قيمتها 1500 شيكل لكل واحدة منهما، وفرضت عليهما التوقيع على كفالة مالية بقيمة عشرة آلاف شيكل، كما ومنعتهما من التواجد أمام القنصلية التركية في الشيخ جراح لمدة 15 يوما.

 

وفرضت المحكمة على أبو خضير السجن البيتي لمدة عشرة أيام إلى حين المحكمة وتقديم لائحة اتهام ضدها، كونها اعتقلت لست مرات لمشاركتها في تظاهرات في مدينة القدس، وقدمت النيابة العامة ضدها تهمة الاعتداء بالضرب على أفراد الشرطة ومقاومة الاعتقال وتوقيف حركة السير في شارع رقم واحد والمشاركة في تظاهرة غير مرخصة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »