الاحتلال يُقرّر إبعاد النائب المقدسي محمد طوطح وسحب هويته

تاريخ الإضافة الجمعة 4 حزيران 2010 - 9:37 ص    عدد الزيارات 2599    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استدعت مخابرات وشرطة الاحتلال الأسير المُحرّر النائب المقدسي محمد طوطح وسلمته أمرا بالإبعاد عن مدينة القدس وتجريده من إقامته الدائمة، بعد مصادرة بطاقته الشخصية منه.

 

وقال النائب طوطح، في تصريحات صحفية إن محققي الاحتلال أبلغوه بأنه فقد حقه في الإقامة بالقدس، وأن عليه عدم التواجد في المدينة المقدسة حتى الثالث من تموز القادم، وإذا لم ينفذ ما ورد الأمر الذي سلم إليه فإنه سيعد مخالفا للقانون وستتخذ بحقه الإجراءات القضائية.

 

ويعتبر الإجراء الجديد بحق النائب طوطح هو الثاني من نوعه في غضون أسبوع تقريبا ويستهدف نوابا منتخبين ومقيمين في القدس منذ عقود طويلة، علماً بأن أوامر مماثلة كانت صدرت في السابق بحق نواب آخرين إضافة إلى وزير القدس الأسبق المهندس خالد أبو عرفة.

 

وكانت سلطات الاحتلال أخلت سبيل النائب طوطح يوم أمس بعد قضائه 43 شهرا في سجون الاحتلال، وهو من سكان حي وادي الجوز الذي يبعد بضعة عشرات من الأمتار عن أسوار القدس القديمة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »