عقد المؤتمر الدولي بغزة بعنوان: "معاً من أجل القدس"

تاريخ الإضافة الأحد 6 حزيران 2010 - 10:34 ص    عدد الزيارات 2456    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نُظّم بقاعة رشاد الشوا في غزة، مؤتمر القدس الدولي الرابع تحت شعار "معاً من أجل القدس" بمشاركة العديد من الشخصيات الوطنية والسياسية .

 

وقال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثذوكس، خلال مشاركة هاتفية، إن الفلسطينيين في القدس يعانون من سياسة عنصرية، مؤكداً حاجة القدس لفاتح جديد يعيد لها هويتها العربية .

 

ووصف حنا إجراءات الاحتلال بالقدس بالقمعية، مندداً بالطريقة التي يعامل بها أبناء المدينة، وأكد حنا تضامن المقدسيين بجميع أطيافهم مع سكان قطاع غزة ومع الشيخ رائد صلاح في الداخل ومع كل المتضامنين الدوليين وكل عشاق الحرية.

 

بدوره، ندّد الشيخ يوسف سلامة خلال كلمة له بالمؤتمر بالاعتداء المستمر من قبل بحرية الاحتلال على قوافل السفن، داعياً الشعوب العربية والإسلامية للانتصار لغزة والقدس والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني.

 

من جانبه، قال الدكتور حماد أبو شاويش عميد كلية الآداب بجامعة الأقصى أن القدس تواجه فصلاً مأساوياً في التهويد وطمس المعالم الإسلامية والمسيحية .

 

ونوه أبو شاويش إلى أن "إسرائيل" تعمل على تثبيت القدس كعاصمة موحدة لدولتها باستخدام القوة، إضافة لعمليات التشويه للتاريخ الفلسطيني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »