تجريف أراضٍ جنوب القدس واقتلاع أشجار مثمرة

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 حزيران 2010 - 9:03 ص    عدد الزيارات 2435    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


جرفت آليات تابعة لسلطات الاحتلال مساحات واسعة من الأراضي الزراعية للمواطنين الفلسطينيين في قرية الولجة جنوب مدينة القدس المحتلة، واقتلعت أشجاراً مثمرة من لصالح استكمال بناء مقاطع إسمنتية من جدار الفصل العنصري في المنطقة.

 

وأوضح صاحب الأرض أحمد برغوث البالغ من العمر 63 عاما، أنه تم اقتلاع 82 شجرة من الزيتون والمشمش واللوز والسرو، أعمار بعضها يزيد عن 50 عاما، وتمثل مصدر الرزق الوحيد له ولعائلته.

 

ولفت إلى وجود مقبرة في الأرض لوالديه وجدته وحاليا يوجد قضية في المحكمة للطالبة بعدم إزالتها وهدمها. وقال: "إن الأرض بأكملها مهمة لكن لن أسكت عن هدم المقبرة وسأدافع عنها بقوة، حفاظا على كرامة الموتى".

 

وأضاف:" أن إسرائيل دولة عدوانية، فقد قامت بتهجيرنا عام 1948 من أراضينا ومنازلنا كما صادرت آلاف الدونمات عام 1967، وأقامت مستوطنة جيلو وهار جيلو واليوم تريد مصادرة ما تبقى لبناء الجدار الفاصل".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »