تواجد عسكري غير مسبوق في سلوان

أبو دياب: الاحتلال بدأ بترجمة تهديداته ويؤكد على هدم حي البستان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 حزيران 2010 - 10:30 ص    عدد الزيارات 2413    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال ثلاثة بركسات في حي العباسية القريب من حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، واحتجزت عدداً من رؤوس الأغنام والطيور تابعة للمواطن ماهر نعيم صيام.

 

وقال الحاج فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان لـ "موقع مدينة القدس" أن قوة كبيرة وغير مسبوقة من عناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال بينهم عدد كبير من كبار الضباط، اقتحمت المنطقة وأجرت جولة حول حي البستان قبل أن تتقدم قليلاً نحو حي العباسية وتهدم البركسات.

 

ولفت إلى أن شرطة الاحتلال احتجزت رؤوس ماشية وطيور من الدجاج والوز للمواطن صيام، وحمًلت عدداً من الكونتينرات على شاحنات كبيرة فيما لا زالت الجرافات تحوم في المنطقة، وسط حالة من الترقب والحذر الشديد من أن تقدم الجرافات على هدم منازلٍ للمواطنين.

 

وأضاف أبو دياب بأن ما حصل يعتبر رسالة من سلطات الاحتلال بأنها وعدت بأنها ستهدم في المنطقة في الخامس عشر من الشهر الجاري - أي اليوم - وإنها نفذت تهديدها رغم كل الضغوطات الدولية والمحلية، لافتاً إلى إمكانية أن يكون ما جرى اليوم أيضاً محاولة تدريب ميدانية لعمليات هدمٍ واسعة النطاق لمنازل حي البستان الـ 88.

 

وفي تطور لاحق، وصلت تعزيزات عسكرية وشرطية إلى المنطقة وحاصرت بلدة سلوان من كافة الاتجاهات وأغلقت عددا من شوارعها.

 

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »