الاحتلال يُقرّر بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 حزيران 2010 - 9:08 ص    عدد الزيارات 2258    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أقرت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس يوم الثلاثاء (15-6) بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في شمال مدينة القدس، وذلك بعد مرور ما يقارب ثلاثة أشهر على زيارة نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، والتي رافقتها أزمة سياسية بين دولة الاحتلال وأمريكا على خلفية إعلان وزير داخلية الاحتلال "إيلي يشاي" عن هذا المشروع في حينه.

 

وذكر موقع صحيفة "هآرتس" العبرية أن "لجنة التخطيط والبناء في البلدية أقرت اليوم هذا المشروع، لبناء حي استيطاني في "رمات شلومي" شمال مدينة القدس، حيث سيعطي هذا القرار للطواقم الفنية المباشرة بتنفيذ المخططات لهذا المشروع، وفحص الموقع لمعرفة مدى مطابقته لهذا المشروع، حيث ستكون المرحلة الثانية بعد ذلك تقديم الاعتراضات من قبل الجمهور والنظر فيها".

 

وأضاف الموقع وفقاً لمصادر الاحتلال أن "هذا القرار بمثابة قرار فني لن يتم تطبيقه بناء على قرار حكومة الاحتلال بتجميد البناء، كذلك لما يحمله تنفيذ هذا القرار من مخاطر خاصة أنه تسبب في حدوث أزمة سياسية بين "إسرائيل" وأمريكا".

 

وأضاف الموقع أن رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" قام بتأجيل بحث هذا الموضوع في الاجتماع السابق للجنة التخطيط والبناء، وذلك لأن الاجتماع ترافق مع زيارة المبعوث الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل، بحيث لم يود "نتنياهو" إثارة المزيد من الأزمات أمام ميتشل في حينه.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »