نوّاب القدس يقدمون التماسا لمحكمة الاحتلال ضد أمر إبعادهم

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 حزيران 2010 - 9:38 ص    عدد الزيارات 2666    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قدم يوم الثلاثاء (15-3) ثلاثة نواب من المجلس التشريعي الفلسطيني عن دائرة القدس: محمد أبو طير، أحمد عطون، ومحمد طوطح، بالإضافة إلى الوزير السابق لشؤون القدس المهندس خالد أبو عرفة التماسا لمحكمة الاحتلال العليا لإصدار أمر وقف تنفيذ لقرار إبعادهم.

 

وكان وزير داخلية الاحتلال خيّر النواب إما الاستقالة من عضويتهم في البرلمان وإما سحب إقامتهم الدائمة في القدس، ويعتبر هذا التهجير منافيًا لاتفاقية جنيف الرابعة التي تحرم تهجير شخص محمي من منطقة محتلة.

 

وجاء في تعقيب مركز "عدالة"، الذي قدم الالتماس، أنه في حال صادقت محكمة الاحتلال العليا على قرار وزير الداخلية، سيشكل ذلك خطرًا على جميع الفلسطينيين في القدس لأن ذلك سيسهل عملية سحب إقامتهم بناء على مواقفهم السياسية الشرعية أو نشاطاتهم، والقانون الدولي يحرم على المحتل طلب الولاء من أبناء الشعب الرازح تحت الاحتلال.

 

يذكر أن سلطات الاحتلال أبلغت النائب أبو طير في أيار 2010 أنه يتوجب عليه مغادرة القدس حتى 19 حزيران 2010، فيما أبلغت السيد عطون والسيد طوطح أن عليهم مغادرة القدس حتى 3 تموز 2010، وأنه تم سحب إقامتهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »