الاتحاد البرلماني الدولي سيسعى لمنع إبعاد نواب القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 حزيران 2010 - 11:12 ص    عدد الزيارات 3043    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي أندرسون جونسون أمس الثلاثاء أن الاتحاد سيسعى إلى وقف قرار إبعاد النواب المقدسيين، وسيخاطب حكومة الاحتلال  بهذا الصدد لوقف قرارها غير القانوني.

 

وتعهد جونسون، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحملة الدولية للإفراج عن النواب النائب مشير المصري، بعمل الاتحاد ومواصلة جهوده في قضية النواب المختطفين، وسيعمل على تجريم سياسة الاحتلال المتعسّفة بحق النواب.

 

من جانبه، طالب المصري الاتحاد البرلماني الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه قضايا البرلمانيين والعمل الجاد لوقف الانتهاكات التي تمارس ضدهم من قبل الاحتلال رغم امتلاكهم للحصانة البرلمانية.

 

وثمّن القرارات التي أصدرها الاتحاد في وقت سابق، والتي أدان فيها اعتقال النواب، داعيًا جونسون إلى الاستمرار في هذه الجهود لوقف الانتهاك الأخطر من الأسر، حيث أن الاعتقال كان لأربع سنوات أما الإبعاد فإنه سيكون إلى الأبد.

 

ودعا الأمين العام للاتحاد للتواصل مع المؤسسات البرلمانية لتشكيل رأي برلماني دولي يقف في وجه الاعتداءات المستمرة التي يمارسها الاحتلال ضد النواب الذين يمثلون الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »