مئات المقدسيين يؤدون صلاة الفجر في الشوارع بعد حصار الأقصى وإغلاق بواباته

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 أيار 2014 - 10:08 ص    عدد الزيارات 11622    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


مئات المقدسيين يؤدون صلاة الفجر في الشوارع بعد حصار الأقصى وإغلاق بواباته

أدى مئات المقدسيين، من كلا الجنسين، ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عاما، صلاة الفجر اليوم الثلاثاء(6-5)، في شوارع وطرقات البلدة القديمة بالقدس المحتلة بسبب إغلاق قوات الاحتلال للمسجد وفرض حصار محكم عليه منذ مساء أمس.
جاءت إجراءات الاحتلال لمنع اعتكاف الشبان في المسجد الليلة الماضية، وتزامناً مع دعواتٍ أطلقتها جماعات الهيكل المزعوم لاقتحامٍ واسعٍ للمسجد المبارك، اليوم الثلاثاء، بمناسبة ما يسمى "عيد الاستقلال" لأداء طقوس وشعائر تلمودية في باحاته ورفع أعلام الدولة العبرية فيه بهذه المناسبة.
وكان عشرات المواطنين اضطروا لأداء صلاتي المغرب والعشاء مساء أمس في الشوارع القريبة من بوابات المسجد الأقصى بسبب الحصار العسكري المفروض عليه.
يذكر أن جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم دعت إلى تنظيم مسيرة تلمودية بعنوان "استقلال يهودي في جبل الهيكل"، ستنطلق في تمام الساعة 5:30 مساءً اليوم من باب الخليل، أحد أبواب القدس القديمة، باتجاه المسجد الأقصى المبارك.
إلى ذلك، حوّلت قوات الاحتلال المدينة المقدسة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية في ظل انتشارٍ عسكري واسع فيها وبمحيط وداخل البلدة القديمة، وتسود المدينة أجواء شديدة التوتر.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »