إدانة عربية وإسلامية لقرار إبعاد نواب ووزير القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 حزيران 2010 - 1:36 م    عدد الزيارات 2439    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تواصلت ردود الفعل الغاضبة من جراء قرار سلطات الاحتلال إبعاد النواب المقدسيين بالمجلس التشريعي الفلسطيني عن مدينة القدس ووزير شؤون القدس السابق؛ حيث أدانت منظمة المؤتمر الإسلامي قرار الإبعاد، فيما اعتبر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إبعاد النواب بمثابة عدوان صهيوني جديد.

 

وقال الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان اوغلو في بيانٍ أمس الاثنين إن قرار الاحتلال "يشكل اعتداءً على حرية وحقوق نواب الشعب المنتخبين، ويندرج تحت إطار السياسة "الإسرائيلية" المنهجية المتواصلة والمتصاعدة لتفريغ القدس من أهلها، وتهجيرهم من مدينتهم سعيًا إلى تهويدها وتغيير معالمها وواقعها السكاني".

 

ووجَّه الأمين العام للمنظمة رسائل عاجلة إلى عدد من المسؤولين الدوليين يحثهم فيها على التدخل لثني سلطات الاحتلال عن قرارها ومنعها من الاستمرار في انتهاكاتها المتواصلة للقانون الدولي.

 

من جهته رأى رئيس البرلمان اللبناني بري أن القرار الذي أمهل النواب الأربعة حتى الثالث من تموز (يوليو) لمغادرة القدس؛ يمثل عدوانًا على حق الإنسان الفلسطيني في الإقامة في أرضه، ويخالف أبسط قواعد حقوق الإنسان، ويستكمل خطوات العدو نحو شل المجلس التشريعي الفلسطيني التي بدأت باختطاف عدد كبير من أعضائه.

 

ودعا الاتحاد البرلماني العربي واتحاد برلمانات الدول الإسلامية إلى اعتماد هذه القضية كبندٍ لطرحه خلال اجتماع دمشق في آخر الشهر الحالي واجتماع رؤساء البرلمانات في جنيف الشهر القادم، وكذلك كبندٍ إضافيٍّ خلال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف في تشرين الأول المقبل.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »