مؤسسة حقوقية تطالب باستخراج جثمان الشهيد زياد الجولاني للفحص الجنائي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 حزيران 2010 - 2:41 م    عدد الزيارات 2812    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


طالبت مؤسسة ميزان الحقوقية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م محكمة الاحتلال "الصلح" في القدس بإصدار أمر يقضي باستخراج جثمان الشهيد المقدسي زياد الجولاني لفحصه من قبل الطبيب الجنائي، والذي كان قتل بيد شرطة الاحتلال يوم الجمعة الماضي، بعد انقضاء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

 

وتم تقديم الطلب باسم عائلة الشهيد وزوجته على ضوء شهادات شهود العيان الذين عادوا وأكدوا لمؤسسة ميزان أن الشهيد تم إعدامه بثلاث طلقات في رأسه مع أنه كان مصابا وينزف على الأرض دون أن يقوم بأي حركة أو يشكل أي خطر على رجال الشرطة.

 

وطالب مركز ميزان القاضي بنفسه بالتحقيق في الحادثة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفتح ملفات جنائية وتقديم لائحة اتهام ضد القاتل من منطلق أن ما فعله هو قتل مع سبق الإصرار والترصد.

 

وجاء في الطلب أن عائلة الشهيد ترفض أن تقوم الشرطة بالتحقيق لأنها لا تثق بحيادية ونزاهة محققي الشرطة الصهيونية لأن الشرطة ورجال الأمن هم المتهم الوحيد باغتيال الشهيد زياد، خاصة وأنه قد مرت حوالي 10 أيام منذ الحادثة ولم تقم الشرطة بأخذ إفادات شهود العيان أو الأشخاص الذين رأوا وواكبوا الحادثة، مع أن من واجبها فتح تحقيق في أي حادثة مشابهة.

 

ونتيجة لهذا الطلب، الذي تقدمت به مؤسسة ميزان، قامت محكمة الصلح يوم الاثنين (21-6) بتحديد جلسة يوم (22-6) ستحضرها عائلة الشهيد ومحامو مؤسسة ميزان، وممثلو النيابة والشرطة لتداول الطلب.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »