محاضرة في مخيم شعفاط بالقدس حول ترشيد استهلاك المياه

تاريخ الإضافة الجمعة 25 حزيران 2010 - 10:10 ص    عدد الزيارات 2866    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة، محاضرة حول ترشيد استهلاك المياه في المخيم، وذلك ضمن النشاطات المشتركة مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

 

وتحدثت لمى البلبيسي منسقة مشاريع المياه في وكالة الغوث أمام عدد من المتدربات في مجال إدارة المكاتب والسكرتاريا الطبية في المركز حول ترشيد استهلاك المياه في ظل محدودية الموارد المائية في الأراضي الفلسطينية، وسيطرة "إسرائيل" على مصادر المياه، مشيرة إلى أن حصة الفرد الفلسطيني لا تتجاوز بين 20-30 لترا ".

 

وتطرقت البلبيسي إلى الزيادة السكانية وتطوير الحياة وزيادة الطلب على المياه، والذي فاقم من حجم المشكلة في مياه الشرب خاصة، في ظل الاستهلاك المفرط للمياه في استعمالات المنازل وري الحدائق، وغسيل المركبات".

 

وشددت البلبيسي على أهمية الوعي المائي في ظل أزمة المياه التي تعاني منها الأراضي الفلسطينية، مطالبة " بعدم الإسراف في المياه أثناء الاستعمال المنزلي، مشيرة " إلى أن 60% من المياه تذهب بدون فائدة".

 

ووجهت البلبيسي العديد من النصائح والإرشادات للمشاركات في المحاضرة " حول الترشيد في استهلاك المياه، والحفاظ على مصادرنا المائية نظرا لحالة الجفاف التي تعيشها فلسطين والدول المجاورة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »