المركز العربي الدولي للتضامن والتواصل يوجه نداءً لمنع إبعاد نواب ووزير القدس

تاريخ الإضافة الأحد 27 حزيران 2010 - 2:13 م    عدد الزيارات 2362    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا المركز العربي الدولي للتضامن والتواصل ومقره بيروت البرلمانات العربية والإسلامية والبرلمان الأوروبي إلى عقد جلسات تضامنية مع نواب القدس ولدراسة سبل إسقاط القرار الإسرائيلي بطردهم.

 

كما دعا في بيان خاصٍ وصل "موقع مدينة القدس" نسخة منه البرلمان العربي والاتحاد البرلماني العربي، والاتحاد البرلماني الإسلامي، والاتحاد البرلماني العالمي إلى التحرك العاجل لوقف تنفيذ الإجراء المنافي لأبسط الحقوق ولكل المواثيق والاتفاقات والقرارات الدولية.

 

وطالب جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، وكتلة عدم الانحياز وهيئة الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها في منع الصهاينة من تنفيذ قراراهم غير المسبوق.

 

كما طالب القوى الحية في الأمة والعالم والمنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان إلى إطلاق تحركات تفضح الطبيعة العنصرية الإرهابية للاحتلال.

 

ودعا المركز لجنة القدس برئاسة ملك المغرب إلى التحرك العاجل لاتخاذ إجراءات رادعة تحول دون تنفيذ حكومة تل أبيب لقرارها التعسفي، وطالب اتحاد المحامين العرب والاتحاد الدولي للمحامين واتحاد الحقوقيين العرب والرابطة الدولية للحقوقيين الديمقراطيين إلى الشروع بملاحقة قضائية والرابطة الدولية للحقوقيين الديمقراطيين إلى الشروع بملاحقة قضائية جديدة لكل من ساهم أو مهّد أو برّر لهذا القرار التحدي للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وكل الاتفاقيات ذات الصلة لاسيّما اتفاقيات جنيف الخاصة بحقوق الدول الخاضعة للاحتلال.

 

وجاء في البيان: "إن إصرار المحتل الصهيوني على مواصلة مخططاته من أجل تهويد القدس ومقدساتها، واقتلاع المقدسيين من ديارهم ومنازلهم، قد دخل مرحلة خطيرة جديدة وغير مسبوقة من خلال قرار طرد ثلاثة من ممثلي القدس في المجلس التشريعي وهم: محمد أبو طير، محمد طوطح، واحمد عطوان ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة، ولقد حدّد العدو الثالث من تموز/ يوليو القادم موعداً لطردهم من مدينتهم".

 

وشدد البيان على أن هذا القرار يعتبر امتداداً لسلسة من الممارسات القمعية ضد الشعب الفلسطيني ونوابه المنتخبين، ولا يشكل تحدياً صارخا لموقف المقدسيين خاصة، والفلسطينيين عامة، ولمشاعرهم، فقط، بل يشكل أيضاً استفزازاً صرحياً للأمة العربية والإسلامية وكل المواثيق والقرارات الدولية ويتطلب أوسع تحرك شعبي ورسمي عربي وإسلامي وعالمي".

 

ودعا المركز رئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ نبيه بري إلى عقد جلسة تضامنية خاصة مع نواب القدس تؤكد وقفة لبنان إلى جانبه.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »