بدء فعاليات الأسبوع التضامني مع نواب ووزير القدس

تاريخ الإضافة الأحد 27 حزيران 2010 - 4:57 م    عدد الزيارات 2690    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بدأت الليلة الماضية فعاليات الأسبوع التضامني مع نواب القدس: أحمد عطون، ومحمد أبو طير، ومحمد طوطح، والوزير الأسبق للقدس المهندس خالد أبو عرفة، وذلك من خلال توجه عدد كبير من المواطنين ومن الشخصيات المقدسية الاعتبارية إلى ديوان عائلة عطون في بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة.

 

وكان في استقبالهم الشخصيات المقدسية المُهدّدة بالإبعاد ومن وجهاء العائلات.

وجاءت هذه الفعاليات بعد إصدار وإطلاق وثيقة الرباط المقدسي وتجسيداً لها للتضامن العائلي مع النواب المهددين بالإبعاد.

 

وألقيت عدة كلمات، كان من أبرزها كلمة الدكتور ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى والذي أكد فيها رفض الأهالي لمخططات وقرارات الاحتلال بحق شخصيات ونواب القدس، مُشددا على أهمية الالتفاف الشعبي حول نواب ووزير القدس الذين يتهددهم خطر الترحيل والإبعاد عن المدينة وعن منازلهم وعائلاتهم.

 

وأكد المتحدثون على أهمية الصمود والثبات في مدينة القدس، وحذروا من أن يكون مخطط إبعاد نواب ووزير القدس مقدمة لعمليات إبعاد أوسع تشمل في المرحلة الأولى النخب والشخصيات الاعتبارية والقيادية ومن مختلف التنظيمات والانتماءات السياسية يتبعها عمليات طرد جماعية للمقدسيين وصولا إلى مخطط تهويد المدينة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »