المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا أمريكيا تضامنيا

تاريخ الإضافة الإثنين 28 حزيران 2010 - 9:53 ص    عدد الزيارات 2877    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وفدا أمريكيا من رجال دين وحقوقيين وإعلاميين من كافة الولايات الأمريكية، والذين وصلوا الى الأراضي المقدسة للوقوف على معاناة الشعب الفلسطيني عن كثب وللإعراب عن تضامنهم وتعاطفهم مع المواطنين في القدس المحتلة.

 

من جانبه، رحب المطران حنا بالوفد الضيف، مؤكداً "أن المسيحيين الفلسطينيين هم جزء أساسي من مكونات الشعب الفلسطيني، ولا يجوز الحديث عن فلسطين وشعبها وقضيتها دون إبراز البعد المسيحي والحضور المسيحي في هذه الديار".

 

وأكد المطران حنا على أهمية رفع الحصار المفروض على غزة والقدس، مؤكداً أن الحصار لا يمكن تبريره وهو حصار يجب أن يزول.
وحيا أساطيل الحرية التي تسعى الى كسر الحصار عن غزة وقال: "كلنا مع غزة لكي يزول عنها هذا الحصار الظالم".

 

كما تحدث المطران حنا عن معاناة شعبنا في القدس ، وعن معاناة سلوان والشيخ جراح والقرارات الظالمة المجحفة المتخذة بحق نواب القدس وبحق الكثيرين من أبناء المدينة المقدسة.

 

ولفت الى الوثيقة التي أصدرها المسيحيون الفلسطينيون بعنوان "وقفة حق" وهي صرخة بوجه الإنسانية لكي تتحرك لنصرة الشعب الفلسطيني.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »