تمديد اعتقال النائب أبو طير والتهديد باعتقال النواب الآخرين تمهيدا لإبعادهم عن القدس

تاريخ الإضافة الخميس 1 تموز 2010 - 9:53 ص    عدد الزيارات 2636    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مدّدت سلطات الاحتلال توقيف واعتقال النائب المقدسي الشيخ محمد أبو طير لمدة 24 ساعة، وقررت تقديمه إلى المحاكمة اليوم بتهمة التواجد "غير القانوني" داخل مدينة القدس.

 

وذكر النائب المقدسي أحمد عطون بأنه وبينما كان يُقل النواب الثلاثة: محمد أبو طير ومحمد طوطح وخالد أبو عرفة في سيارته الشخصية، واقترب من منزل النائب أبو طير وإذا بعناصر مسلحة بلباسٍ مدني تبين فوراً أنهم من وحدة المستعربين بجيش الاحتلال أوقفتهم وأشهرت عليهم السلاح واحتجزت النائب أبو طير بزعم التواجد غير الشرعي في المدينة، فيما هدد ضباط مخابرات النواب الآخرين بأنهم سيلاقون نفس المصير بعد يومين فقط، أي حينما تنتهي المدة التي منحتهم إياها سلطات الاحتلال لمغادرة المدينة وبيوتهم امتثالاً لقرار الاحتلال بإبعادهم عن القدس.

 

من جهة ثانية قالت شرطة الاحتلال إن النائب المقدسي محمد أبو طير ليس جزءاً من التفاهمات التي تمت بلورتها بشأن النواب الذين تقرر إبعادهم، وبالتالي تم اعتقاله لأنه يعتبر مقيما غير شرعي حسب زعمها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »