خلال خطبة الجمعة في سلوان مفتي القدس يؤكد:

خيمة البستان أصبحت عنواناً لكل أبناء فلسطين ورمزاً للصمود

تاريخ الإضافة الجمعة 2 تموز 2010 - 4:01 م    عدد الزيارات 2826    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد مفتي القدس الشيخ محمد حسين اليوم (2-7) أن خيمة الصمود في حي البستان، أصبحت عنواناً لكل أبناء فلسطين ورمزاً للصمود ومثالاً للرباط المقدسي والفلسطيني عند بوابات الأقصى والقدس.

 

وقال المفتي، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في خيمة الاعتصام المقامة على أرض البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك: "إن الغاية من الصلاة في الخيمة هي المرابطة من أجل حماية هذا الحي، وبالتالي حماية القدس، لأن سلوان هي البوابة الجنوبية للمسجد الأقصى، وبالتالي فإن الأجر والثواب عند الله سبحانه وتعالى كبير جدا".

 

وأضاف "إن خيمة سلوان التي أقيمت بعد التهديد بهدم 88 منزلاً في حي البستان لإقامة حديقة توراتية لها معان ورسائل عديدة، مفادها أن أهل سلوان يعيشون تجربة النضال بكافة أشكاله على أرض الواقع".

 

ولفت إلى أن الخيمة ترسل رسالة للاحتلال مفادها "إن المقدسيين وأهالي سلوان يرفضون كل أصناف العدوان وسيتصدون له مهما كلفهم الأمر"، موضحاً أن أهالي الحي يطالبون الأمتين العربية والإسلامية بضرورة العمل الجاد لدعم وتعزيز صمود أهالي الحي والمدينة.

 

وثمن حسين الوقفة الشجاعة لأهالي بلدة سلوان والقدس في الأحداث الأخيرة الذي حصلت في بطن الهوى حيث تصدي الأهالي للمستوطنين وقوات الاحتلال عند محاولتهم الاستيلاء على منزل عائلة أبو ناب.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »