حماس تدعو لهبة شعبية نصرة للقدس ونوابها

تاريخ الإضافة السبت 3 تموز 2010 - 11:02 ص    عدد الزيارات 2674    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتبرت حركة حماس اعتقال سلطات الاحتلال النائب محمد أبو طير كتوطئة لإبعاده، وإبعاد النواب الثلاثة الآخرين عن القدس، "جريمةً صهيونية جديدة ضد سكان القدس ورموزها السياسية، وحلقة من حلقات تهويد المدينة بتفريغها من أهلها".

 

وأضافت الحركة، في بيان صادر عن مكتبها السياسي، أن الاحتلال ما زال يصرّ على المضي في سياسة الإبعاد، وقضم الأراضي، وهدم البيوت، وإنجاز العديد من المشاريع الاستيطانية، والتي كان آخرها المصادقة على بناء فندقين شرقي القدس، وإنشاء حديقة تلمودية على أنقاض 22 منزلاً فلسطينياً في حي سلوان، ومحاولة وضع هيكل تنظيمي يضمُّ شرقي القدس لدولة الاحتلال.

 

وشدد بيان الحركة على "أن تلك الإجراءات الصهيونية تعدُّ عدواناً جديداً على الأرض والشعب الفلسطيني، ممَّا يلقي بالمسؤولية على شعبنا وقواه الحيّة لمواجهة تلك الإجراءات التهويدية والساعية لتفريغ المدينة من أهلها".

 

وقالت الحركة "إننا إذ ندين الممارسات الصهيونية العدوانية، فإننا ندعو شعبنا الفلسطيني البطل، وخاصة في الضفة الغربية إلى هبَّة جماهيرية دفاعاً عن القدس". وأكدت أن من "حقِّنا وحق القدس علينا أن ندافع عنها بكل أشكال المقاومة الممكنة".

 


ودعت حماس الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى التحرّك العاجل لوقف إبعاد النواب الأربعة، ولجم الاحتلال عن الاستمرار في مشاريعه التهويدية، وتفريغه مدينة القدس من أهلها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »