النواب المعتصمون في مقر الصليب الأحمر يستقبلون وفدا من الأمم المتحدة

تاريخ الإضافة السبت 3 تموز 2010 - 2:51 م    عدد الزيارات 2813    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل النواب المقدسيون المعتصمون في مقر الصليب الأحمر وفدا من منظمة الأمم المتحدة مكونا من مدير الشؤون الإقليمية في مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط أنور الدركزللي، ومدير الشؤون السياسية في المكتب سامر أبو جبارة، وأطلع النواب الوفد على تفاصيل تطورات القرار "الإسرائيلي" المجحف القاضي بإبعادهم.

 

وأعرب النواب عن موقفهم من أن منظمة الأمم المتحدة هي الجهة المسؤولة مسؤولية مباشرة سياسية وإنسانية عن السكان المدنيين تحت الاحتلال، وأن المنظمة بالتالي مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة و الفورية لإلغاء قرار الإبعاد و الذي اتخذته سلطات الاحتلال في أعقاب مصادرة إقامات ووثائق النواب المقدسيين، كما اعتبر النواب تدخل المنظمة الفوري وعلى أساس تنفيذ قرارات القانون الدولي هو الحل الوحيد لإنهاء هذه القضية العادلة وكذلك لإغلاق باب الإبعاد المُسلّط على رقاب المقدسيين.

 

يذكر أن النواب كانوا استقبلوا بالأمس السفير السويسري رولاند ستيننجر وأحد الدبلوماسيين الأوروبيين الذي طلب عدم الكشف عن صفته الدبلوماسية حيث أطلعهم النواب على تفاصيل الإجراء المجحف و الذي استدعى دفاع المقدسيين عنهم بكل ما أوتوا من إمكانات.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »