اعتصام لنواب التشريعي في رام الله تضامنا مع نواب القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 5 تموز 2010 - 2:07 م    عدد الزيارات 2793    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم عدد من نواب المجلس التشريعي في الضفة الغربية، يتقدمهم الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس، اعتصاما أمام الصليب الأحمر الدولي في مدينة رام الله تضامنا مع نواب القدس ووزيرها السابق المُهدّدين بالإبعاد عن مدينة القدس.

 

وشارك في الاعتصام نواب الحركة الإسلامية، ومصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة، وبسام الصالحي بالإضافة إلى مشاركة رجل الأعمال منيب المصري.

 

وأجمع المعتصمون على رفضهم لإجراءات الاحتلال بحق نواب الشعب المنتخبين مؤكدين على أن الاحتلال بقراره هذا تجاوز القانون الدولي دون أي رادع.

 

وشددوا على ضرورة التوحد في مواجهة إجراءات المحتل التي تتزايد وترتفع وتيرتها يوما بعد يوم. وفي نهاية الاعتصام سلم الدكتور عزيز الدويك نيابة عن المعتصمين رسالة لرئيس الصليب الأحمر في رام الله السيد "جاكوب كيلندبيرج" أكدوا فيها على أن إجراء الاحتلال ظالم ومخالف للأعراف الدولية وعلى العالم أن يقف صفا واحدا في وجه هذا الاعتداء.

 

وأوضحوا، في رسالتهم، أن هذا القرار بمثابة تطهير عرقي وتغيير في النسيج السكاني، مذكرين بأن محكمة لاهاي قررت أن القدس مدينة محتلة وأن إجراءات الاحتلال فيها باطله وأن على المحتل أن يعوض السكان عن أي ضرر يتعرضون له.

 

وأهاب النواب بالصليب الأحمر لبذل جهوده لمنع الاعتداء على رموز الشعب وممثليه، بحيث يبقى النواب وهم قادة الشعب بين شعبهم وعلى أرضهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »