القاشاني التركي يدخل المسجد الأقصى بعد منعه عدة شهور

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تموز 2010 - 9:43 ص    عدد الزيارات 2838    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بدأت منذ ساعات صباح اليوم (6-7) طواقم تابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بنقل صناديق الزجاج القاشاني الملون من مرآبٍ تابع لدائرة الأوقاف قرب باب الأسباط إلى داخل المسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت الحكومة التركية تبرعت بهذه الصناديق لترميم قبة السلسلة الملاصقة لقبة الصخرة في المسجد الأقصى، إلا أن سلطات الاحتلال منعت إدخال هذه الصناديق إلى باحات الأقصى الأمر الذي اضطر الأوقاف لوضعه في مرآب قريب من بوابة الأسباط.

 

وتذرعت شرطة الاحتلال المتمركزة داخل المسجد الأقصى في حينه بأن الأمر ليس بيدها، وأنه يحتاج لموافقة الجهات العليا؛ الأمر الذي تسبب بموجة غضبٍ كبيرة استدعت تدخل عدد من مسؤولي السفارة والقنصلية التركية بالإضافة لموظفين من وزارة الخارجية التركية في حينه، بالإضافة إلى جهود كبيرة بذلتها الأوقاف الإسلامية إلا أن كل هذه المحاولات لم تنجح في إدخال هذه الصناديق لباحات الأقصى.

 

يُذكر أن قبة السلسلة هي نموذج مصغر لمسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى وتعرضت جدرانها للتعرية بالإضافة إلى حاجتها الماسة للترميم والصيانة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »