دعوة لحماية القدس ودعم صمود أهلها

تاريخ الإضافة السبت 10 تموز 2010 - 2:46 م    عدد الزيارات 2130    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا رئيس لجنة القدس والمسجد الأقصى في المجلس التشريعي في غزة النائب أحمد أبو حلبية الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم دعم مشاريع صمود أهالي المدينة المقدسة بالمال والإعلام وتفعيل البعد القانوني لملاحقة قادة الاحتلال.

 

وطالب أبو حلبية منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والجمعية العمومية ومنظمة اليونسكو ومحكمة العدل والجنايات الدوليتين ومنظمات حقوق الإنسان لتحمل مسؤولياتها تجاه ما يحدث بالقدس.

 

وقال، في تصريحات صحفية: "ندعو الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى والأمين العام لمنظمة المؤتمر أكمل الدين إحسان أوغلو بضرورة نصرة المدينة المقدسة بكل وسائل الدعم لديهم".

 

وثمن دور النواب المقدسين الثلاثة عن دائرة القدس محمد أبو طير ومحمد طوطح وأحمد عطون ووزير شؤون القدس في الحكومة العاشرة خالد أبو عرفة على صمودهم في مواجهة مخطط إبعادهم عن القدس.

 

كما وجه أبو حلبية تحية الشعب الفلسطيني للأهالي في المدينة المقدسة والأرضي الفلسطينية المحتلة عام 48 على صمودهم وثباتهم في مواجهة المخططات الهادفة للنيل من قدسية المسجد الأقصى المبارك وهدم البيوت والاستيلاء عليها وعلى الأرض.

 

ولفت إلى ضرورة الحفاظ على ثوابت الشعب الفلسطيني والدفاع عنها وفي مقدمتها قضية القدس والأقصى والمقدسات، إضافة إلى تشكيل الضغط المكثف اللازم محلياً وعربياً وإسلامياً ودولياً على الاحتلال.


الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »