الكشف عن مخطط احتلالي لهدم مقبرة الرحمة قرب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 12 تموز 2010 - 9:31 ص    عدد الزيارات 2628    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت الهيئة العالمية الشعبية لنصرة القدس، عن مخطط احتلالي بمدينة القدس المحتلة ضمن ما يسمى مخطط القدس 2020 لإزالة المقبرة الإسلامية "باب الرحمة" المُلاصقة للمسجد الأقصى المبارك وتقع في منطقة باب الأسباط، وإقامة حديقة تلمودية يهودية على أنقاضها حتى العام 2025 .

 

وتظهر الخرائط التي كشفتها الهيئة إزالة المقبرة الإسلامية "باب الرحمة" وإقامة حديقة تلمودية يهودية مكانها .

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد عياش في تصريحات صحفية، أن مقبرة الرحمة تعتبر أقدم مقبرة إسلامية ودفن فيها عدد من صحابة الرسول عليه وآله الصلاة والسلام، ومعروف قبور اثنان منهم هما الصحابي عبادة بن الصامت والصحابي شداد بن اوس .

 

وكانت سلطات الاحتلال بدأت منذ فترة عرقلة ومضايقة المسلمين المقدسيين خلال عملية دفن موتاهم خاصة في الجانب الجنوبي من المقبرة، وقد أقام الاحتلال دورة صحية لجنوده داخل المقبرة، كما أن الاحتلال جعل منها طريقاً يستخدمه اليهود بهدف إزالتها.

 

ولفتت الهيئة إلى أنه تم الاعتداء عدة مرات من قبل اليهود على المقبرة وتحطيم عدد من القبور، مشيرة إلى أنها أعدّت فيلماً تعريفياً بالمقبرة سيتم نشره خلال أيام .

 

وأكدت الهيئة بأن سياسة الهدم من قبل سلطات الاحتلال في مدينة القدس ما هي إلا أحد الأدوات التي تهدف لتفريغ المدينة من سكانها الفلسطينيين أصحاب الحق والأرض وضرب للوجود الفلسطيني بالقدس وتهجير سكانها إلى خارج حدود المدينة.

 

وأوضحت الهيئة أن كافة الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة هي إجراءات مخالفة لكافة القوانين والأعراف الدولية وباطلة بحسب قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »