وفد مقدسي يقف على أوضاع قرية "النعمان" جنوب القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 12 تموز 2010 - 3:11 م    عدد الزيارات 2642    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


إطّلع وفدٌ مقدسي على الأوضاع العامة التي تمر بها قرية النعمان، جنوب القدس المحتلة، في ظل الهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها القرية.

 

وضم الوفد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثذوكس، وخليل التفكجي ووداد نعامنة ورانيا أرناؤوط والفنانيْن الفلسطينيّيْن: أحمد أبو سلعوم وحسام أو عيشة.

 

وثمن الأب عطا الله حنا خلال الزيارة، الموقف البطولي لأهالي القرية الصامدين على أرضهم رغم كل محاولات الطمس والاضطهاد من قبل الاحتلال.

 

وقدم رئيس لجنة الدفاع عن أراضي القرية جمال درعاوي شرحا مُفصّلا للوفد المقدسي، عن أوضاع القرية والظروف التي يعيشها السكان ومحاولات الاحتلال لتهجيرهم من خلال منع البناء وتحويل القرية إلى "كنتون" مغلق تماماً، إضافة إلى أهم احتياجات تعزيز وتمكين السكان. واختتمت الزيارة بعرض مسرحي هادف لفرقة السنابل المقدسية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »