ارتفاع عدد المنازل التي هدمتها جرافات الاحتلال في العيسوية إلى ثلاثة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تموز 2010 - 12:04 م    عدد الزيارات 2198    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ارتفع عدد المنازل التي هدمتها جرافات وبلدوزرات بلدية الاحتلال في القدس ببلدة العيسوية وسط المدينة المحتلة إلى ثلاثة منازل بحجة البناء دون ترخيص.

 

وهدمت الجرافات، قبل قليل، منزلاً يعود للمواطن خليل عبد الله داري قرب الأراضي التي تسعى سلطات الاحتلال لوضع اليد عليها وتحويلها إلى "حدائق عامة".

 

وكانت جرافات الاحتلال انتهت من هدم منزل المواطن محمود محمد محمود ناصر من حارة أبو ريالة في البلدة، كما هدمت منزل المواطنة صباح أبو رميلة بنفس المنطقة.

 

وقال رائد أبو ريالة العيساوي، من لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات العيسوية لـ"موقع مدينة القدس" سلطات الاحتلال كانت طلبت من المواطنين في وقت سابق التنازل عن الأراضي الفارغة لتحويلها إلى "حدائق عامة" أمام غضّ الطرف مؤقتاً عن البناء غير المُرخّص في محيطها، إلا أن المواطنين يُصرون على عدم التفريط أو التنازل عن أي ذرة من تراب البلدة.

 

وتسود البلدة أجواء مشحونة بالتوتر الشديد خاصة بعد اندلاع مواجهات عنيفة ومتفرقة بين جنود الاحتلال والمواطنين، فيما عززت قوات الاحتلال من تواجدها على مداخل البلدة ونشرت العشرات من عناصر جنودها ودورياتها في مختلف أنحاء البلدة وخاصة في محيط المناطق التي تستهدفها بالهدم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »