أبو شعر ينتقد دعوة الهباش العرب والمسلمين لزيارة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تموز 2010 - 2:28 م    عدد الزيارات 3039    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انتقد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية في غزة طالب أبو شعر دعوة وزير الأوقاف في الحكومة الفلسطينية في رام الله محمود الهباش للعرب والمسلمين إلى زيارة مدينة القدس في "ظل الغطرسة الصهيونية والممارسات الوحشية التي تحدث بحق المقدسيين".

 

وكان الوزير الهباش جدّد دعوته للعالم العربي والإسلامي لزيارة فلسطين وشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك باعتبار ذلك "واجبًا دينيًا وأخلاقيًا لا ينبغي تأخيره أو المماطلة فيه".

 

وقال الهباش خلال خطبة الجمعة: إن "القدس هي عاصمة فلسطين الخالدة الأبدية، وأن زيارة القدس وفلسطين ليست تطبيعًا مع الاحتلال، بل هي تأكيد للحق العربي والإسلامي في المدينة المقدسة كما أن فيها تعزيزا لصمود الشعب الفلسطيني ورفعا لمعنوياته ودعما لرباطه في أرضه ومقدساته".

ومن جهته قال أبو شعر في بيانٍ صحفي: "إن دعوة الهباش تعتبر تطبيعا مع حكومة الاحتلال بما ينفي ما جاء على لسان الهباش أن زيارة الأئمة من العرب والمسلمين ليس تطبيعًا وإنما هو حق مشروع".

 

وأضاف "أن زيارة القدس والمسجد الأقصى لا يسمح لزائريها إلا عبر تصاريح وتأشيرات مسوَّغة من قبل حكومة الاحتلال، فكيف لنا نحن المسلمون أن نقبل بشرعية الاحتلال والتعامل معه ومع مؤسساته مما يقودنا إلى التفكير بيهودية القدس؟".

 

من جهة أخرى، أثنى أبو شعر على موقف شيخ الأزهر أحمد الطيب لأنه أكد رفضه المطلق مصافحة رئيس دولة الاحتلال "شمعون بيرز" أو التواجد معه في مكان واحد.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »