عائلة مقدسية تدافع عن أحقيتها في منزلها أمام محكمة الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 تموز 2010 - 5:18 م    عدد الزيارات 2691    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دافعت عائلة محمد الصباغ - إحدى العائلات المقدسية- أمام ما يسمى "محكمة الصلح" في شارع يافا غربي مدينة القدس المحتلة للدفاع عن حقها في ملكية بيتها بحي الشيخ جراح وسط المدينة، وضد القرار الصادر بإخلاء العائلة من البيت.

 

وقام المحامي حسني أبو حسين بتقديم دفاعه في المحكمة لدحض إدعاءات الجمعيات "الاستيطانية" بملكية الأرض، وتم تأجيل البت بالموضوع لوقت لاحق. وتتكون عائلة الصباغ التي تقيم في المنزل وتوابعه 42 فردًا.

 

وكانت الجمعيات الاستيطانية استولت بذريعة امتلاكها على عدة منازل تعود لعائلات الكرد والغاوي وحنون في الحي وشردت سكانها، وتحاول الآن وضع اليد والاستيلاء على ما تبقى من أصل 28 وحدة سكنية فلسطينية في حي الشيخ جراح.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »