مهرجان القدس ينطلق الليلة في قبور السلاطين وسط القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 20 تموز 2010 - 5:39 م    عدد الزيارات 2840    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ينطلق مهرجان القدس، الذي تنظمه مؤسسة يبوس للإنتاج الفني بالتعاون مع القنصلية الفرنسية العامة في القدس وبرعاية بلاتينية من شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة) وبرعاية ذهبية من بنك فلسطين وصندوق الاستثمار الفلسطيني، الليلة، من موقع قبور السلاطين الأثري في شارع صلاح الدين وسط القدس محتفيا بخمسة عشر عاما من التميز والإبداع، ذلك باستضافة فرقة أوف الاستعراضية المقدسية التي ستفتتح عشرة ليال من الموسيقى والرقص العالمي والمحلي. تقدم فرقة أوف عرضا فلوكلوريا راقصا يعبر أعضاؤها من خلاله عن حبهم وارتباطهم بالأرض والمكان ويجتذب العرض جمهورا كبيرا من الفلسطينيين والإعلاميين الذين سيحضرون الأمسية.

 

ويأتي مهرجان هذا العام تحت شعار "خمسة عشر عاما على حد الوتر" حاملا معه إصرار مؤسسة يبوس على تنظيم هذا الحدث الثقافي المتميز رغم الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة حيث ترى المؤسسة ضرورة في إعادة إحياء الحياة الثقافية وتعريف الجمهور الفلسطيني على ثقافات متنوعة ومختلفة، ترسيخا لحق الإنسان الفلسطيني في أن يتفاعل ويعبر عن ذاته في بيئة من الحرية الثقافية والعدالة.

 

وقالت رانيا الياس مديرة مؤسسة يبوس للإنتاج الفني " إن من الأمور التي تميز مهرجان هذا العام هو توافر الدعم من مصادر فلسطينية كانت حريصة على أن تدعم الحركة الثقافية في مدينة القدس إيمانا بهويتها العربية وأضافت بأن تكاتف جهود المؤسسات والمبادرات الفلسطينية لإنجاح هذا الحدث الثقافي المهم إنما هو فرصة جيدة ومهمة للعمل المشترك والمساهمة في تعزيز الصمود في مدينة القدس".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »