مهرجان القدس 2010 يبدأ أعماله في موقع قبور السلاطين

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 تموز 2010 - 11:08 ص    عدد الزيارات 2476    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


افتتح أعضاء فرقة "أوف" الاستعراضية المقدسية مهرجان القدس 2010 وقدموا 12 لوحة راقصة بألوان الحرية والفرح والحياة ليبهروا جمهور الفلسطينيين الذين توافدوا بكثافة على موقع قبور السلاطين لحضور هذا العرض المتميز.

 

واسُتهلت الأمسية بكلمة لمديرة مؤسسة يبوس للإنتاج الفني للسيدة رانيا إلياس التي رحبت بجمهور الفلسطينيين وتحدثت "عن دور يبوس كمؤسسة ثقافية ووطنية فلسطينية تحمل راية التنوير والإبداع وتواصل بدأب وجسارة مسيرتها في دروب وعرة ومتعرجة شكلت دون أن تدري محفزات للعمل والمثابرة وترسيخ القناعات بالأفكار والأهداف والرسالة التي وضعتها يبوس نصب أعينها منذ انطلاقتها".

 

كما شكرت رانيا الياس مجلس أمناء مؤسسة يبوس وطاقم عملها وجميع المتطوعين والصحفيين الذين ساهموا بنقل وتعزيز الرسالة الإنسانية الحضارية الحرة إضافة إلى الداعمين.

 

ثم قدم د. نظمي الجعبة رئيس مجلس أمناء مؤسسة يبوس كلمة "رحب فيها بالحضور وبضيوف يبوس الذين وصلوا من الجليل والمثلث والنقب ومن كل مكان داخل فلسطين وخارجها إلى موقع قبور السلاطين للتماهي مع التاريخ والثقافة على الرغم من الجراح والتعقيدات والظروف الصعبة التي تمر بها القدس ومؤسسة يبوس" وإضافة إلى ذلك فقد أشار د. الجعبة "إلى إنجازات وبرامج المؤسسة وعلى رأسها مشروع إتمام ترميم مركز يبوس الثقافي الذي قطعت المؤسسة شوطا طويلا وهاما لإنجازه على الرغم من كل الإشكاليات الثانوية التي تستنزف الجهود والطاقات وتشتتها عن الهدف العام المتمثل في بناء المركز وتطوير البرامج وتأمل بأن يتم افتتاح هذا المركز الحيوي مع نهاية العام الحالي أو مطلع العام القادم ليكون شمعة إضافية ولعنة في وجه الظلام."

 

واستكملت الأمسية التي نفذت تذاكرها قبل أسبوع من العرض وكانت تعج بالجمهور الفلسطيني المقدسي بعرض لفرقة أوف الاستعراضية التي قدم أعضاؤها بأجسادهم وهاماتهم المرفوعة رقصات فلوكلورية فلسطينية وسورية ولبنانية عبروا فيها عن حبهم للأرض والمكان واستحضروا من خلالها العالم العربي تراثا وحضارة إلى روح القدس.

 

وتجدر الإشارة إلى أن شعلة مهرجان القدس ستضيء المدينة لعشرة ليال تستمر حتى الثلاثين من تموز 2010 وتستضيف فيها مؤسسة يبوس للإنتاج الفني التي تقوم بتنظيم هذا الحدث السنوي فرقا وفنانين محليين وعالميين مثل ماريا ديل مار بونيت من كاتالونيا/ إسبانيا التي تتميز بصوت ينفذ إلى الروح وتقدم هذا المساء عرضا لموسيقى الفلامينكو الشهيرة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »