الأطباء العرب يدعو لوقف التفاوض مع الاحتلال رداً على مخطط تهويد ساحة البراق

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 تموز 2010 - 12:31 م    عدد الزيارات 2493    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت لجنة القدس في اتحاد الأطباء العرب إلى وقف كل أشكال التفاوض مع الاحتلال رداً على المخطط ي الذي كشفته الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات والقاضي بتغيير معالم ساحة البراق جنوب غرب المسجد الأقصى المبارك ومحاولة طمس معالم الساحة واجتثاثها، وتحويلها إلى أكبر مكان ديني لليهود في العالم.

 

وقالت اللجنة في بيان لها بهدا الخصوص "إن المخطط الصهيوني المعلن يتطلب موقفا عربيا إسلاميا موحدا لإنقاذ المدينة من خطر التهويد والهدم المستمر و الذي أصبح قريبا للغاية من المسجد الأقصى يقوم على دعم المقاومة ووقف التطبيع وأي شكل من أشكال التفاوض مع الاحتلال".

 

وشدد البيان على أن مخطط الاحتلال ينطوي على مخاطر جمة تتعلق بإحداث تغيرات جذرية في الساحة مما يؤدي إلى هدم أجزاء من المدينة المحتلة في إطار استراتيجية التهويد التي تسير على قدم وساق.

 

وناشدت اللجنة كل عربي ومسلم وحر أن يعمل بقدر استطاعته على مواجهة مخططات التهويد وتقديم الدعم لكل مرابط يدافع عن القدس والأقصى .

 

يذكر أن الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات عن مخطط شامل لتغيير معالم ساحة البراق جنوب غرب المسجد الأقصى المبارك.

 

ونشرت الهيئة صورة للمخطط الذي يصادر ويجرف مساحة واسعة جنوب وجنوب غرب المسجد الأقصى المبارك، بهدف توسيع ساحات "الاحتفالات التلمودية" والمتحف التلمودي الاستيطاني المقابل لباب المغاربة الخارجي.

 

وذكرت أن المخطط الخطير ينطوي على تغيرات جذرية في منطقة ساحة البراق، ويحتوي على اقتراحات لبناء موقف سيارات تحت أسوار القدس عند مدخل باب النبي داوود، ما سيؤدي إلى هدم أجزاء منها.

 

وأوضحت أن هذا المخطط يهدف إلى إقامة عدة مبان استيطانية داخل ساحة البراق تتمثل في بناء "بيت الجوهر" المكون من 3 طوابق وبمساحة 3000 متراً مربعاً، واعتباره متحفاً للمعتقدات التلمودية، وبناء "بيت التوراة" جنوب غرب ساحة البراق؛ ليصبح مركز دراسات لليهودية، وبناء مركز "دفيدسون" جنوب الساحة، وتوسيعاً ممتداً إلى الحديقة الأثرية غرب شرق الساحة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »