النائب المقدسي طوطح يُشدّد على أهمية تجسيد الوحدة لإفشال مخططات الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 22 تموز 2010 - 10:50 ص    عدد الزيارات 2443    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد النائب المقدسي محمد طوطح، المُهدّد بالإبعاد عن مدينة القدس المحتلة، على أهمية الوقوف صفاً واحداً في وجه الانتهاكات في غزة والضفة بما فيها القدس والتي تتعرض لخطة تهويد متسارعة.

 

وكشف طوطح، في تصريحات صحفية من مقر اعتصامه بهيئة الصليب الأحمر الدولي وسط القدس، عن وجود خطط وقوانين متتالية يصدرها الاحتلال لتهويد مدينة القدس وتفريغها من أهلها، وقال: "إن هذه القوانين تعني ويضع الاحتلال يده على أراضي وأملاك المقدسيين وتحويلها للجمعيات الاستيطانية اليهودية المتطرفة بعد تنفيذ عمليات طردٍ لأهلها من بيوتهم".

 

وأكد أن نواب القدس يرون أن هناك ربط وثيق بين قرار ما يسمى بالولاء لدولة الاحتلال والقرار الذي تناقلته وسائل الإعلام العبرية، والذي ينص على مصادرة أملاك الغائبين في المدينة المقدسة.

 

وطالب النائب طوطح المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف الإجراءات التهويدية، لافتاً إلى أن المجتمع الدولي يقر بأن القدس محتلة ولا تسري عليها قوانين الاحتلال.

 

وناشد المجتمعين العربي والإسلامي بأن لا يقفا موقف المتفرج لما يحدث بالقدس، وقال بأن عليهما واجب تاريخي وديني ووطني ولا يعقل أن يتخاذلوا عن تأدية واجباتهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »