د. القرضاوي: من يُفرّط بالمسجد الأقصى يُفرّط بمكة المكرمة

اتحاد الأثريين العرب يمنح الشيخ صلاح درع الاتحاد لدوره في حماية الآثار الفلسطينية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 تموز 2010 - 11:17 ص    عدد الزيارات 2253    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلن الدكتور محمد الكحلاوي رئيس اتحاد الأثريين العرب، منح الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، درع الاتحاد، بوصفه أكبر شخصية في مجال حماية الآثار الفلسطينية، وأن تسليم الدرع سوف يتم في المؤتمر السنوي القادم للاتحاد.

 

جاء هذا الإعلان في افتتاحية دورة المعارف المقدسية التي عُقدت على مدار يومين في الأسبوع الماضي بمقر اتحاد الأطباء العرب في القاهرة.

 

وتحدث في الدورة، التي شارك فيها مئات الطلاب الجامعيين وعدد من المختصين في تاريخ القدس، العلاّمة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي قال في محاضرة طويلة له: "إن من أوشك أن يُفرّط بالمسجد الأقصى اليوم، سيُفرط يوما في المسجد الحرام، منبّها إلى أن من ينظر في التوراة لن يجد للقدس عند اليهود قيمة دينية أو أي شعار ديني".

 

وأكد الشيخ القرضاوي أن قضية فلسطين ضخمة وكبيرة والقدس هي رمزها، محذرا من الحفريات والتعديات على المسجد الأقصى من تحته وفوقه والتهويد حوله.

 

وانتقد القرضاوي دور جامعة الدول العربية - التي تضم 22 دولة عربية، وعمرها يزيد عن ستة عقود- مطالبا إياها بعقد قمة لفك حصار غزة، فبرغم الجولة التي قام بها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؛ حيث طاف في عدد من البلدان، منها قطر ثم السعودية ثم الأردن فسوريا فتركيا، وسعى لاجتماع العرب في قمة سريعة عاجلة، إلا أنهم لم يجدوا استجابة حتى الآن، والعرب تخلفوا عن موقفهم.

 

ودعا القرضاوي لإدخال الدين كعنصر في فهم وإدارة الصراع، وحرّم، كما أفتى منذ سنين وليس ردا على أحد، زيارة القدس لغير الفلسطينيين ما دامت تحتاج إلى تأشيرة دخول من الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »