مواجهات عنيفة وإصابات واعتقالات في سلوان جنوب الاقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 تموز 2010 - 9:37 ص    عدد الزيارات 2592    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دارت مواجهات عنيفة في محيط خيمة الاعتصام بحي البستان، وفي حي بئر أيوب المجاور، ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بين المواطنين من جهة، وقوات الاحتلال وحرس الجماعات اليهودية المتطرفة من جهة ثانية.

 

وأكد كل من مركز معلومات وادي حلوة ولجنة أهالي حي البستان وقوع عدة إصابات بين المواطنين، بلغ عددها حتى اللحظة ستة اصابات تم نقل عدد منهم إلى المشفى لتلقي العلاج، كما تم اعتقال عددٍ من الشبان بواسطة عناصر من وحدات المستعربين بجيش الاحتلال.

 

ووفق شهود عيان؛ يقوم شبان المنطقة برشق جنود الاحتلال والمتطرفين بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما يرد الجنود بإطلاقٍ كثيف للرصاص والقنابل الصوتية الحارقة وأخرى غازية سامة مسيلة للدموع.

 

وأغلقت قوات الاحتلال الشارع الرئيسي الممتد من حي وادي حلوة وبئر أيوب باتجاه حي البستان، وتقوم الآن بمحاولة لضرب طوق عسكري محكم حول المنطقة ومُحاصرة الشبان. وتسود المنطقة حالة من التوتر الشديد والغليان وسط استقدام تعزيزات عسكرية وشرطية إلى المنطقة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »