الكشف عن عطاءات جديدة لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 تموز 2010 - 10:42 ص    عدد الزيارات 2917    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت مصادر حقوقية عن نتائج عطاءات جديدة لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة ضمن مخطط جديد في مستوطنتي: "نفي يعقوب" و"بسغات زئيف" شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

 

وقال الباحث الميداني المقدسي أحمد صب لبن من مؤسسة "عير عميم" الحقوقية، إنه وفقًا للعطاء سيتم بناء 309 وحدات استيطانية في الوادي الواقع بين مستوطنتي "نفي يعقوب" و"بسغات زئيف"، بالإضافة إلى عطاء آخر يشير إلى بناء 24 وحدة استيطانية في مستوطنة "بسغات زئيف" نفسها.

وأشار إلى أن المخطط في "نفي يعقوب" يحمل رقم 6513، والذي كانت ما تسمى "لجنة التخطيط والبناء" قد صادقت عليه في مطلع العام الحالي قبيل الإعلان عن العطاءات من قبل وزارة الإسكان الصهيونية المسؤولة عن المشروع لبناء الوحدات السكنية.

 

وأضاف أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من العمل في الوحدات السكنية في مستوطنة "نفي يعقوب" خلال العامين القادمين كما تشير شركة "روبين لندسمان" إحدى الشركات التي فازت في العطاء، والتي من المقرر أن تقوم ببناء 78 وحدة "استيطانية" على مسطح أرضي يبلغ 7.7 دونمات وفقا للعطاء الذي فازت به.

 

وقال: "حسب المعلومات الواردة إلينا ووفقا للشركة فإن معظم الوحدات قد تم بيعها سابقًا للجمهور".

 

جدير بالذكر أن شركتين ستعملان إلى جانب شركة "لندسمان" على بناء 309 وحدات استيطانية في نفي يعقوب، هذا بالإضافة إلى شركتين ستعملان على بناء 24 وحدة في "بسغات زئيف".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »