النواب يشيدون بوقفة التضامن الشعبية الواسعة معهم

جموع كبيرة تشارك في صلاة الجمعة الخامسة بخيمة اعتصام نواب القدس

تاريخ الإضافة السبت 31 تموز 2010 - 11:43 ص    عدد الزيارات 1871    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

للجمعة الخامسة على التوالي، نظمت اللجنة الوطنية لمقاومة الإبعاد في القدس صلاة جمعة حاشدة قُبالة خيمة اعتصام نواب القدس ووزيرها الأسبق بمقر هيئة الصليب الأحمر الدولية بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

 

وفي خطبة صلاة الجمعة، أشاد الأستاذ عماد الزغل بصمود النواب وثباتهم على مبادئهم، دفاعاً عن مدينة القدس وأهلها، قائلاً: "اصبروا واثبتوا يا نواب القدس ووزير شؤونها، فإنّا لا نملك إلا أن نأتي لنتبرك بكم وبثباتكم، وأن فيكم آية لما بعدكم فما بعتم وما فرطتم رغم سنوات السجن وقرار الإبعاد".

 

وأشار الزغل إلى أن النواب يدخلون شهرهم الثاني في خيمة الاعتصام، وهم يتحملون مسؤولية وأمانة الدفاع عن المدينة المقدسة، وقال الزغل: "لقد كان في إخوتكم بمرج الزهور أسوة حسنة، فقد صبروا وثبتوا فأعادهم الله إلى ديارهم سالمين غانمين، وأخزى عدوهم".

 

وأشار الزغل إلى "أن مدينة القدس محكمة التاريخ؛ فيها أنهى الله كل ظالم؛ ففيها هزم الروم والفرس والصليبيون والتتار، وقد أوصى رسول الله، صلى الله عليه وآله وسلم، بالدعاء على الجراد ليذهب إلى القدس فإنه لا يعمر فيها ظالم".

 

وأرسل الزغل رسالة اعتزاز إلى النائب محمد أبو طير الذي قضى عمره داخل السجون لا لشيء إلا لأنه يقول كلمة الحق.

 

وقدم الزغل بين يدي خطبته آيات من كتاب الله، تلا منها "إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ"أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ".

 

من جهته، وعقب انتهاء الصلاة، شكر النائب أحمد عطون المصلين على تضامنهم المتواصل وأكد على أنه وإخوانه يستمدون قوتهم وعونهم من الله عز وجل، وأنهم سيبقوا ثابتين على موقفهم الرافض لقرار الإبعاد ولن ينهوا اعتصامهم إلا بإلغاء القرار الجائر بحقهم.

 

كما وجه النائب عطون تحية إجلال وإكبار للنائب المختطف محمد أبو طير وإلى فضيلة الشيخ رائد صلاح داعياً الله عز وجل أن يفك كربهما ويطلق سراحهما.

 

واستنكر عطون إجراءات الاحتلال العنصرية في مدينة القدس والتي كان آخرها مصادرة بيت داخل البلدة القديمة وطرد أكثر من 50 فرداً يقطنون فيه.
وأعلن عطون عن فعالية لتكريم طلبة الثانوية العامة حيث سيتم استقبال الطلبة الناجحين من الذكور يومي  السبت والأحد، كما سيتم استقبال الطالبات يومي الاثنين والثلاثاء.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »