آلاف المواطنين ينتظمون بصلاة جمعة حاشدة في الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة السبت 31 تموز 2010 - 10:58 ص    عدد الزيارات 2192    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انتظم آلاف المواطنين من مدينة القدس المحتلة وبلداتها وضواحيها وأحيائها ومن الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م في صلاة جمعة حاشدة برحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت وفود المُصلين أمّت المسجد منذ ساعات الصباح الأولى، وانتشر المُصلون في أروقة ومُصليات ولواوين وباحات المسجد رغم الحرّ الشديد.

 

من جانبها، نشرت سلطات الاحتلال الآلاف من عناصر شرطتها وحرس حدودها في الشوارع والأحياء والطرقات الرئيسية والفرعية، ووضعت متاريس وحواجز على بوابات البلدة القديمة من القدس المحتلة وداخل أسوار القدس القديمة وعلى بوابات المسجد المبارك.

 

وأوقفت شرطة الاحتلال عشرات الشبان ودققت ببطاقاتهم الشخصية واحتجزت أعداداً كبيرة منها وسلمت أصحابها بطاقات خاصة لاسترداد بطاقاتهم الشخصية بموجبها بعد خروجهم من المسجد المبارك.

 

وشهدت القدس، وخاصة أسواقها التاريخية في بلدتها القديمة وباحة باب العامود، حركة تجارية نشطة جداً، وتسوّق المواطنون استعداداً لشهر رمضان الكريم.

 

من جانبه، استنكر الشيخ يوسف أبو سنينة في خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في القدس من تهجيرٍ وترحيلٍ للمواطنين، واستيلاءٍ على عقاراتهم ومنازلهم، ومصادرةٍ لأراضيهم، وتعذيبٍ لأسراهم، وإبعادٍ لشخصياتهم الاعتبارية، وملاحقة التجار وغيرها.

 

ولفت إلى تحذيراتٍ سابقة من خطورة الانقسام الفلسطيني وانعكاساته السلبية على المواطنين وقضيتهم.

 

وركز الشيخ أبو سنينة في القسم الأول من خطبة الجمعة على شهر رمضان الكريم وفضائله، وبيّن أهمية الاستعداد له وصيامه وقيام ليله، داعياً المواطنين إلى شدّ الرحال للمسجد الأقصى المبارك على مدار الأيام.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »